اسرار ومعلومات عن البطيخ

نعلم جميعًا أن البطيخ هو علاج صيفي لذيذ ، ولكن له الكثير من الفوائد الأخرى أيضًا. يعد البطيخ مصدرًا رائعًا لفيتامينات A و C ، كما أنه يحتوي على الكثير من الليكوبين ، وهو نفس مضادات الأكسدة التي تعطي الطماطم لونها الأحمر. يحتوي البطيخ على الكثير من الماء ، وهو مفيد للحفاظ على ترطيب الجسم. كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف ، وهي مفيدة لعملية الهضم وتساعدك على الشعور بالشبع.

فوائد البطيخ
اسرار ومعلومات عن البطيخ


فوائد البطيخ ومميزاته

البطيخ هو فاكهة حلوة وعصرية ومصدر كبير لفيتامين سي. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يفيد الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي ، لذلك يجب تناوله باعتدال. لكنها وجبة خفيفة صيفية رائعة ويمكن إضافتها إلى السلطات والعصائر لنكهة حلوة بدون الكثير من السعرات الحرارية.

يعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة المنعشة في أيام الصيف الحارة. إنها أيضًا طريقة رائعة للبقاء رطبًا. يمكن أن يساعد محتوى الماء والسكر في البطيخ في منع الجفاف. كما ثبت أن اللايكوبين الموجود في البطيخ يساعد في تقليل آثار الشيخوخة وتحسين صحة الخلايا.

محتويات البطيخ

يحتوي البطيخ على العديد من الفوائد الصحية. وجدت دراسة أن البطيخ مصدر كبير لفيتامين سي ، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف ، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي. ارتبط تناول البطيخ أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.

يعد البطيخ مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين ب 12. كما أنه منخفض الدهون والصوديوم. يعد البطيخ طريقة رائعة للحصول على فيتامين سي في نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من هذا الفيتامين المهم.

يحتوي البطيخ على الكثير من المعادن القيمة بما في ذلك: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس ، وكلها ضرورية لصحة الجسم. يحتوي 1/4 كوب من البطيخ على أكثر من 90 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم ، وينطبق الشيء نفسه على الأطعمة الخارقة الأخرى مثل البرتقال والموز!

 الدراسات عن البطيخ؟

تظهر الأبحاث أن التلوين الأحمر في البطيخ هو إضافة صحية لنظام غذائي صحي. من المعروف أن البطيخ الأحمر له خصائص قوية مضادة للأكسدة تحمي جسمك من تلف الخلايا. يجعل لون البطيخ الأحمر خيارًا جذابًا لإضافة دفقة من الألوان إلى نظامك الغذائي ، سواء كان ذلك لمناسبة خاصة أو لخفض السعرات الحرارية أثناء التمرين.

الجزء الأكبر والأكثر حلاوة من البطيخ هو القشرة ، والتي عادة ما تكون ما نأكله. إنه مليء بالماء وعدد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الليكوبين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

البطيخ هو فاكهة حلوة وعصرية ومصدر كبير لفيتامين سي. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يفيد الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي ، لذلك يجب تناوله باعتدال. لكنها وجبة خفيفة صيفية رائعة ويمكن إضافتها إلى السلطات والعصائر لنكهة حلوة بدون الكثير من السعرات الحرارية.

فوائد البطيخ للأنسان

يأتي اللون الأحمر الموجود في البطيخ من صبغة تسمى اللايكوبين ، والتي ثبت أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة. يعتبر البطيخ طريقة رائعة لإضافة اللايكوبين إلى نظامك الغذائي لأنه منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية ومرتفع في الأطعمة الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة مثل البرتقال والموز. ارتبط تناول البطيخ أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. يحتوي البطيخ أيضًا على عدد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، بما في ذلك فيتامين سي والمنغنيز والنحاس ، وكلها ضرورية لصحة الجسم.

البطيخ هو فاكهة لذيذة ومصدر كبير لفيتامين سي. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وقد ثبت أنه يفيد الجهاز الهضمي ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. يحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي ، لذلك يجب تناوله باعتدال. لكنها وجبة خفيفة صيفية رائعة ويمكن إضافتها إلى السلطات والعصائر لنكهة حلوة بدون الكثير من السعرات الحرارية.

تعد قشرة البطيخ مصدرًا رائعًا للألياف ومجموعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الليكوبين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي. يعد تناول البطيخ طريقة رائعة للحصول على حصتك اليومية من فيتامين سي والعناصر الغذائية المهمة الأخرى. إنها أيضًا حلوى رائعة ترضي شغفك بشيء من الفاكهة ولكنها لن تجعلك تشعر بالثقل. أفضل طريقة لتناول البطيخ هي قطع قطعة ، واستخدام ملعقة لاستخراج بعض الفاكهة اللذيذة ، ثم الاستمتاع بباقي الفاكهة دون لمس الجلد. هذا يحافظ على معظم الألياف والعناصر الغذائية ويحافظ على البطيخ طازجًا لفترة أطول.

يعتبر البطيخ علاجًا لذيذًا في الصيف ، ولكن له العديد من الفوائد الأخرى أيضًا. أفضل جزء من البطيخ هو القشرة ، فهي مليئة بالماء وعدد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الليكوبين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي ، كما تعد القشرة مصدرًا رائعًا للألياف ، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    crossorigin="anonymous">
    crossorigin="anonymous">



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -