القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الموز


 

فوائد الموز


الموز من ضمن الفواكه التي تعطي أجسامنا فوائد غذائية كثيرة، حيث أن له تأثيرات إيجابية على االجسم والبشرة والجنس والكثير من الأعضاء الحيوية الأخرى، ولهذا الموز من العناصر الغذائية المهمة في نظامنا الغذائي.

ما هي فوائد الموز 

فوائد الموز لعلاج الاكتئاب 

يوجد في الموز نسبة كبيرة من التربتوفان والذي يتحول إلى هرمون السيروتونين وهو الهرمون الذي يُشعرط بالسعادة ويحسن مزاج الإنسان.

الموز معالج جيد لمرضى السكر

يُفضل تناول ثمرتين من الموز يومياً لأنه يساعد في المحافظة على نسبة السكر في الدم.

فوائد الموز للعملية الجنسية

يحتوي الموز علي عنصر البوتاسيوم الذي يدعم سريان الدم في شرايين العضو الذكري مما يُزيد من قدرته على الانتصاب وبالتالي تصبح العملية الجنسية أفضل.

الموز معالج رائع لتشنجات العضلات


الموز مقاوم رائع للتشنجات العضلية التي تحدث خلال التمرينات الرياضية والنوم.


الموز يخفف من التوتر

الموز يحسن من الحالة المزاجية ويُقلل من أعراض القلق والتوتر، ففي حالة إن كنت تعاني من التوتر الدتئظ فيفضل أن تتناول الموز بشكل يومي.


فوائد الموز للعظام

الموز يمنع فقدان عنصر الكالسيوم خلال عملية التبول ويساعد أيضاً في عملية بناء العظام بسبب ما يحتويه من فوائد غذائية كثيرة.

يدعم الموز مرضى الأنيميا وفقر الدم
بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد الذي يساعد على مكافحة الأنيميا وتقوية الدورة الدموية.


فوائد الموز للورم

يساعد الموز على التقليل من نسبة حدوث التورم ويعمل علي فقدان الوزن ويحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، إلي جانب تعزيزه لوظيفة الجهاز العصبي وجهاز المناعة بإنتاجه لخلايا الدم البيضاء، وذلك بسبب وجود نسبة كبيرة من فيتامين B6.


فوائد الموز لعملية الهضم

في حالة كنت تبحث عن عنصر غذائي مفيد لدعم عملية الهضم فالموز هو الحل المناسب لأنه يحتوي على مادة البكتين التي تعزز من أداء الجهاز الهضمي وعملية الهضم، كما أنها مادة تقوم بإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم.
 
الموز يحتوي أيضاً على مادة بريبايوتيك الذي تعزز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء ويساعد في إنتاج الإنزيمات الهاضمة الممتصه للعناصر الغذائية.
 

الموز يعالج من الحموضة

الموز يعتبر من المواد الغذائية الطبيعية المهمة لعلاج الارتجاع المريئي والحموضة والحرقة.


الموز يعالج ارتفاع ضغط الدم

الموز يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مما يجعله مساعداً في التقليل من ضغط الدم ويحمي الجسم من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.


يعالج الموز من قرحة المعدة

الموز له دور مفيد جداً في طلاء بطانة المعدة ضد الأحماض التي تسبب تآكل جدرانها مما يجعلها محمية من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

فوائد الموز للغثيان

تناول الموز فيما بين الوجبات الغذائية طوال اليوم يساعد على استقرار وثبات نسبة السكر في الدم ويساعد أيضاً على تقليل الشعور بالغثيان في الصباح.

الموز ينمي من الذكاء

الموز من الفواكهه التي تجعل الإنسان أكثر يقظة ونشاط ويعزز من نسب الذكاء ويساعد العقل على استيعاب أكبر من المعلومات لهذت يُفضل تناوله باستمرار خلال أيام الامتحانات بسبب وجود نسبة عالية من الكالسيوم فيه.

فوائد الموز للعين

الموز يحمي العينين من الضمور البقعي.

الموز يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان

يعتبر الموز مقاوم جيد ضد الإصابة بسرطان الكلى وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ويحمي من الجذور الحرة وهي أحد المسببات الأساسية للسرطان والأمراض المزمنة.

تعليقات