الفرق بين علامات الحمل ودورات الحيض

الفرق بين علامات الحمل ودورات الحيض
الفرق بين علامات الحمل ودورات الحيض


 تعاني المرأة قبل الحيض من بعض الأعراض المشابهة لعلامات الحمل ، مما قد يجعلك في حيرة من أمرك بمعرفة وضعك الحالي قبل إجراء تحليل الحمل وتحديده ، فكيف تفرق بين الاثنين؟ علامات الحمل والدورة الشهرية؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

 الفرق بين علامات الحمل ودورة الطمث هو المدة ، حيث تظهر أعراض الدورة الشهرية قبل أسبوع أو 10 أيام تقريبًا من الدورة الشهرية وتنتهي في غضون أيام قليلة من الدورة أو بعد انتهائها ، حسب طبيعة لكل امرأة ، لكن أعراض الحمل يمكن أن تستمر لفترة أطول. سنخبرك بأعراض الحمل التي تشعرين بها وكيف تختلف عن أعراض الدورة الشهرية.

الفرق بين علامات الحمل ودورات الحيض


 آلام الثدي أوجاع الثدي أثناء الحمل: من المعروف أن آلام الثدي من العلامات التي تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية ، ولكنها أيضًا علامة على الحمل ، خاصة في الحالات الأكثر شدة ، حيث يتطور ألم الثدي يومًا بعد يوم بمرور الوقت. بسبب ارتفاع معدل هرمون البروجسترون ، والعكس في حالة الدورة الشهرية ، يقل الألم بمرور الوقت.

 سيتغير لون الحلقة حول الحلمة أو تتمدد قليلاً ، وتصبح أغمق من المعتاد.

 آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية: مع انخفاض مستويات البروجسترون ، يتلاشى الألم مع بداية الدورة الشهرية.

 آلام وتقلصات في البطن: آلام في البطن عند المرأة الحامل: تكون هذه الانقباضات أكثر حدة وتكرارًا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، مع ثقل في البطن والظهر ، وغثيان وقيء ، خاصة في الصباح.

 تقلصات الدورة الشهرية: تعاني النساء من تقلصات في أسفل البطن قبل الدورة الشهرية ، والتي تستمر من يوم إلى ثلاثة أيام بعد الدورة.

 الإفراط في الشهية أو النفور من الطعام. زيادة الشهية في بداية الحمل: قد تنزعج المرأة من رائحة بعض الأطعمة التي كانت تشتهيها وتحبها في السابق ، بينما قد تنجذب إلى الأطعمة التي لم تكن تحبها من قبل ، من ناحية أخرى ، قد تعاني بعض النساء من زيادة ملحوظة في شهيتهن.

 فقدان الشهية أثناء الحيض: تتغير الشهية بسبب الإفراط في الأكل أو الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة أو السكر أو الأطعمة الحلوة أو المالحة.

 ما الفرق بين أعراض إجهاد الدورة الشهرية وأعراض آلام الحمل؟


قد تخلط بعض النساء بين تقلصات الدورة الشهرية وأعراض آلام الحمل لأن النساء اللواتي يقتربن من فترة الحيض يعانين من مجموعة من الأعراض المشابهة لتلك التي تظهر في بداية الحمل ، مما يدفعها للتساؤل: هل يجب علي إجراء اختبار الحمل؟

لتوضيح هذا الالتباس سنشرح لك في إطار هذا المقال كيفية التمييز بين آلام الدورة الشهرية وآلام الحمل وأعراض الحمل في يوم الدورة ، والفرق بين الأعراض أو آلام الدورة الشهرية وألم الحمل.

الفرق بين الأعراض أو آلام الدورة الشهرية وآلام الحمل


فارق التوقيت بين أعراض آلام الدورة الشهرية وألم الحمل:

نظرًا لأن أعراض الحمل المبكر وعلامات تقلصات الدورة الشهرية متشابهة جدًا ، سنخبرك بأهم فرق بينهما ، وهو الفاصل الزمني.

    عند ظهور علامات الدورة الشهرية: تظهر أعراض الدورة الشهرية قبل أسبوع وعشرة أيام من الدورة الشهرية ، وتنتهي في اليومين الأولين من الدورة الشهرية ، وقد تنتهي أوقات أخرى أيضًا بنهاية الدورة الشهرية بأكملها. الدورة: هذا هو الألم ومعظم الدورة الشهرية ، قومي بتسليط الضوء على الفرق في آلام الحمل.


    عندما تظهر أعراض الحمل في يوم دورتك الشهرية: تستمر أعراض الحمل لفترة أطول من أعراض الدورة الشهرية التي تكون محدودة المدة.

يتحول عقل المرأة المتزوجة بشكل طبيعي إلى كيفية التمييز بين أعراض الحمل وأعراض ما قبل الحيض من نفس العلامات ، أي ما أعراض الحالتين ، وكيف تعرفين الفرق بين تقلصات الدورة الشهرية وأعراض ما قبل الحيض؟ ألم أثناء الحمل؟

اختلافات في طبيعة أعراض الحمل في يوم الدورة الشهرية:

كيف اعرف انني حامل؟ تطرح الكثير من النساء هذا السؤال ، خاصة المتزوجين حديثًا الذين ينتظرون حملهم الأول ، وهو أمر طبيعي لأنهم يفتقرون إلى الخبرة في هذه الأشياء ولا يشعرن أبدًا بأي علامات للحمل.

لذا ، عزيزي القارئ ، إليك المزيد من التفاصيل لمساعدتك على فهم الفرق بين آلام الدورة الشهرية وآلام الحمل وأعراضها:

1- لماذا توجد علامات الحمل؟


يحدث الحمل عند المرأة المتزوجة عندما يخترق حيوان منوي ذكر غشاء البويضة الناضجة في قناة فالوب.

قناة فالوب هي الرابط بين المبيض والرحم ، وبعد حدوث الإخصاب ، يمكن للحيوانات المنوية اختراق البويضة لتشكيل ما يسمى بالزيجوت ، والتي تبدأ في الانقسام على عدة مراحل حتى تحرك الغرسة في تجويف الرحم.

يتسبب زرع البويضة الملقحة في الرحم في مجموعة مما يسميه الأطباء علامات (أعراض الحمل المبكرة ، أو أعراض الحمل في يوم الدورة الشهرية).
الثاني: الفرق بين الحمل وأعراضه المبكرة

وفقًا لهذه الفقرة ، سنشرح بالتفصيل أعراض آلام الدورة الشهرية وآلام الحمل والفرق بين الأعراض المتشابهة وشرح طبيعتها أثناء الحمل أو فترة ما قبل الحيض.

2- آلام البطن وتقلصات الرحم


تعاني المرأة الحامل من تقلصات الرحم المزعجة وآلام البطن في المراحل الأولى من الحمل وقبل بدء الدورة الشهرية ، لذلك يكون الفرق بين آلام الدورة الشهرية وأعراض آلام الحمل من حيث آلام البطن في كلتا الحالتين كما يلي:

  •     أعراض آلام البطن أثناء الحمل: تكون تقلصات الرحم وآلام البطن أكثر حدة وتكرارًا في بداية الحمل ، مصحوبة بثقل في العمود الفقري وإلحاح القيء والغثيان.
  •     آلام الدورة الشهرية: تختلف آلام الدورة الشهرية عن أعراض آلام الحمل في أن الانقباضات وآلام أسفل البطن تستمر لبضعة أيام فقط قبل الدورة الشهرية ، وتزداد سوءًا في اليومين الأول والثاني من الدورة الشهرية ، ثم تختفي لبقية فترة الدورة الشهرية.

 

مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    crossorigin="anonymous">
    crossorigin="anonymous">



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -