تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال الرضع

 مشكلة تأخر ظهور الأسنان في الأطفال الرضع

  • أنها مشكلة كبيرة تؤرق الكثير من الأمهات و الآباء، إلا و هي تأخر نمو الأسنان للطفل الرضيع، ذلك انه لا يوجد ما هو أغلى من الأبناء على آباءهم، لذلك يستحوذ هذا الأمر على تفكير الآباء، و يأخذ الكثير من اهتماماتهم.
  • قد يأخذ الموضوع أكثر من حجمه ذلك انه في حقيقة الأمر، قد يتأخر نمو الأسنان بشكل طبيعي، حيث أن أهل الخبرة يرشدونا دائما إلى أنه في حالة بدأ المشي لدي الطفل يتأخر نمو الأسنان، و العكس صحيح إذا بدأ ظهور أسنان الرضيع مبكرا فإن المشي عنده يتأخر،أي أن تأخر الأسنان والمشي يتناسبان تناسب عكسي مع بعضهما البعض.
  • .لكن إذا كان الأمر غير طبيعي و تأخر ذلك الأمر فهناك عدة أسباب تؤثر على ذلك الأمر.
تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال الرضع


أسباب  و علاج تأخر ظهور الأسنان لدى الطفل:

1- اعتماد الطفل على الرضاعة الصناعية:

قيام الطفل بالرضاعة الصناعية من تناول اللبن الصناعي، و عدم الحرص عل إرضاع الطفل طبيعيا من خلال الأم، قد يؤدي إلى تأخر ظهور الأسنان ذلك أن اللبن الصناعي لا يوجد به القدر الكافي من الفيتامينات و المعادن اللازمة لنمو الأسنان، لذلك ربما تتأخر ظهور الأسنان بعض الشيء لذلك السبب.

2- عدم حصول الطفل على فيتامين د:

فيتامين د مهم جدا لنمو العظام و الأسنان لدى الطفل، يحتاج الطفل إلى الكالسيوم لنمو العظام  و الأسنان، و لكن قد يحتاج أيضًا لفيتامين د و غيره من الفيتامينات للمساعدة في نمو الأسنان، و أهم مصدر لفيتامين د نجده في التعرض لضوء الشمس، لذلك يحتاج طفلنا الرضيع دائمًا للتعرض لضوء الشمس، و في حالة عدم التعرض للشمس فقد يؤثر ذلك الأمر سلبًا على نمو الأسنان، لذلك تعد هذه أشياء تساعد على ظهور الأسنان عند الأطفال.

3-تأثير بعض الجينات الوراثية:

قد يتأثر الطفل ببعض الجينات و الصفات الوراثية من الأب أو الأم، تؤثر على معدل نمو الأسنان، ذلك أنه قد يرتبط تأخر ظهور الأسنان عند الطفل الرضيع، بسبب وراثي، أو بمعنى آخر صفة وراثية تعمل على تأخر نمو الأسنان.

4-قصور في عمل الغدة الدرقية:

سبب أخر مهم له تأثير خطير، ويسبب تأخر نمو الأسنان، و قصور في عمل الغدة الدرقية، ينتج عنه عدم إفراز الهرمونات اللازمة لتحفيز نمو العظام و الأسنان.

أعراض ظهور الأسنان عند الرضع

  •  بعض الأحيان ترتفع الحرارة ارتفاع طفيف للطفل الرضيع.
  • أيضًا هناك تأثيرات سلبية على مزاج الطفل تجعله كثير الحركة.
  • غالبًا ما تحث للطفل مشكلة تؤثر على نومه، و يكون عنده بعض الأرق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    crossorigin="anonymous">
    crossorigin="anonymous">



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -