القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم ينقص كل يوم كيلو مجرب ومضمون

 

رجيم ينقص كل يوم كيلو مجرب ومضمون

رجيم ينقص كل يوم كيلو نقدم لكم تفاصيله وكيفية القيام به في هذه المقالة حيث قد يحتاج بعض الأشخاص لحل من أجل عملية إنقاص وزن سريعة لأغراض عديدة كحفل زفاف أو غيرها.

يعتبر الصيام القاسي عن الطعام أسرع الحلول لخسارة كل يوم كيلو ولكنه حلاً لا يناسب الجميع وقد يضر بصحة الجسم عند الكثير حيث لا يمكن الاعتماد عليه لفترة طويلة.

رجيم ينقص كل يوم كيلو

 

نصائح من أجل رجيم ينقص كل يوم كيلو

للحصول على جسم رشيق وضمان خسارة كل يوم كيلو يجب الاعتماد على النصائح التّالية:
  1. الامتناع عن تناول السكر الصنعي ومنتجاته لأنّ فائض السكر في الجسم يتحول إلى دهون تتجمع في البطن وبالتالي يفضل عدم تناول الوجبات الجاهزة والمعجنات والصودا والحلويات والبسكويت وغيرها.
  2. الابتعاد عن مصادر الدهون المشبعة كالكريما والزبدة والسمنة واللحوم الحمراء والاعتماد على مصادر الدهون الصحية الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو.
  3. عدم تناول الملح خلال الرجيم خاصة أنّ الصوديوم في الملح يمكن الحصول عليه من أغذية أخرى وذلك لأنّ الملح يزيد حبس السوائل في الجسم مما يوحي بوزن زائد.
  4. استبدال الملح بالبهارات من أجل إضافة النكهة للطعام مثل الفلفل والقرفة والكاري وغيرها حيث تساعد على إنقاص الوزن لأنّها تسرع عملية حرق الدهون في الجسم.
  5. الانتباه لضرورة شرب الماء وبكمية 2- 3 ليتر في اليوم لأنّه يطرد السموم من الجسم ويقلل من تخزين الدهون ويسهل عملية الهضم ويعد من أهم ركائز رجيم ينقص كل يوم كيلو.
  6. الاعتماد على الخضار بشكل أساسي من أجل خسارة وزن سريعة ويفضل تناولها طازجة بدون طبخ حتى لا تفقد الكثير من عناصرها الغذائية.
  7. إدخال البروتين في الرجيم بكميات محددة لأنّه يزيد من الشبع وتوليد حرارة تسرع حرق الدهون وذلك من خلال تناول الأسماك أو اللحوم البيضاء كالدجاج.
  8. ينصح عند القيام بالطبخ اختيار طرق الطبخ على البخار أو الشوي فقط والابتعاد عن أي عملية قلي للطعام
  9. يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية حتى لو كانت عبارة عن ممارسة المشي لمدة نصف ساعة في الصباح والمساء.

نماذج رجيم ينقص كل يوم كيلو

النموذج الاول

وهو نموذج متنوع الأغذية يحقق معايير رجيم ينقص كل يوم كيلو ويتضمن:

  • وجبة الفطور: طبق مكون من 30 غ من الشوفان ونصف ملعقة جبنة بيضاء مع نصف موزة
  • وجبة الغداء: ربع كيلو من إحدى أنواع الخضار مطبوخة بالبخار وعليها رشة بهارات مع شريحة سمك خالية الدهون.
  • وجبة العشاء: كوب من شوربة الخضار (مثلاً ملفوف-  بروكلي- فاصوليا- فليفلة- بندورة وغيرها) مع ربع قطعة خبز أسمر.

النموذج الثاني 

عصير الليمون

 

وهو نموذج حمية عصير الليمون والذي يحضر بمزج 8 أكواب من الماء مع عصير 6 حبات ليمون ويضاف له نصف كوب من العسل مع بعض قطع الثلج وبعض أوراق النعنع ثم يتم وضعه في البراد حوالي ساعتين وإخراجه بعدها وتصفيته ويتم تناوله ضمن الوجبات كما يلي:

  • وجبة الفطور: كوب من عصير الليمون السابق على الريق ثم وجبة فطور تتضمن طبق من سلطة فواكه فقط (تفاح وبرتقال وتوت وغيرها)
  • وجبة خفيفة: كوب من عصير الليمون مع موزة وبعض حبات اللوز
  • وجبة الغداء: سلطة خضار مع ملعقة زيت زيتون وعصرة ليمون للنكهة
  • وجبة خفيفة: كوب من عصير الليمون مع قطعة تفاح
  • وجبة العشاء: شرائح من الليمون مع سلطة خضار ورقية كالخس والسبانخ وشريحة سمك مشوي.

النموذج الثالث

وهو نموذج الحمية الليلية والذي يعتمد على تناول مصادر بروتين فقط لمدة 6 أيام حيث تحفظ الجسم بحالة حرق دهون ثم في اليوم السابع يتم تناول العصائر الطازجة فقط مما يعزز من خسارة كيلو واحد كل يوم.

يجب أن تترافق هذه الحمية مع تمارين المقاومة وبعض تمارين الكارديو وممارستها أربع مرات خلال هذا الأسبوع لمدة 20 دقيقة في كل مرة مما يعزز فعالية خسارة الدهون في هذا النموذج من رجيم ينقص كل يوم كيلو.


نشير في النهاية أنّ رجيم ينقص كل يوم كيلو لا يمكن الاستمرار به لفترة طويلة حتى لا يسبب بعض المشاكل مثل الاكتئاب وتساقط الشعر لذلك عند الوصول للوزن المطلوب يتم الانتقال مباشرة لنظام غذائي متوازن صحي يحافظ على وزنك الجديد وبالتالي لا أضرار كبيرة عند تطبيق رجيم ينقص كل يوم كيلو.

 

 

تعليقات