القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا عصير الرمان لانقاص الوزن

يتكبد العدد الكبير من الاشخاص بالسمنة ويبذلون قصاري جهدهم لخسارة الوزن وعى يتطلعون للحصول علي قوام مثالي ويعتبر أكل قدَح من عصير الرمان هو الحل السحري إذ يعمل عصير الرمان بكون مثبط الشهية الطبيعي لأنه يتضمن على مادة البوليفينول وهو صنف من مضادات الأكسدة ، المتواجد في الرمان يعمل كمثبطات للشهية الطبيعية. وإلى منحى تمكُّن عصير الرمان علي  إعانتك في تقليص وزنك على نحو أعلى سرعة .

 فإن شرب عصير الرمان سيعزز نهج المناعة لديك بمضادات الأكسدة الصلبة ويمنحك بشرة أكثر وضوحًا وشبابًا ، مثلما يستعمل الرمان لمداواة مجموعة مغايرة من القلاقِل الجسدية والامراض في الطب الشعبي نتيجة لـ منافعه المضادة للفيروسات والبكتيريا .

 مثلما أنه يشتمل على البوليفينول التي تحمي وتحفظ مطواعية الشرايين ، الأمر الذي يعاون على تحليل انسياب الدم ويصون الكوليسترول السيئ في الخليج .


مزايا عصير الرمان لانقاص الوزن

مزايا عصير الرمان لانقاص الوزن


كيف يساعد عصير الرمان لانقاص الوزن


يقول عدد محدود من المنقبين إن البوليفينول ، وهو صنف من مضادات الأكسدة ، المتواجد في الرمان يعمل كمثبطات للشهية الطبيعية  ، ويشير الباحثون إن الرمان عنده التمكن من المعاونة في تقليل الوزن تشييدً على الأبحاث التي أظهرت أن الشخصيات الذين يشربون لترًا من عصير الرمان متكرر كل يومًا يتكبدون من جوع أصغر من نظرائهم الذين تم إعطاؤهم علاجا وهميا.


وقد أجريت البحوث من قبل المفتشين في جامعة كوين مارغريت في أدنبرة ، اسكتلندا ، و تم إعطاء المتطوعين أقراص مكملات الرمان لمقدار ثلاثة أسابيع  وتناولوا كوبا من عصير الرمان قبل الأكلة  .

غذاء المتطوعون الذين تناولوا المكملات وشربوا العصير معدل أصغر من القوت  بقدر عشرين في المئة من أولئك الذين لم يتناولوا العصير او المكلات .

 وذكروا أيضًا أنهم تذوقوا الأكلة بأسلوب أجود وجعلتهم يحسون بمزيد من الرضا ، وفي الختام ، شعرت المجموعة التي أعطيت مكملات الرمان والعصير برغبة أدنى في أكل التغذية .

ويشير الباحثون إن ذلك يعود من المحتمل إلى مادة البوليفينول المتواجدة في الرمان والتي تعمل كمثبط للشهية .


ووفقًا لخبير هيئة الوزن في دلهي ، الطبيب غارغي شارما ، “الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة والبوليفينول وحمض اللينولينك المترافق .

 وكل هذا يعاونك على حرق الدهون وغلاء عملية الأيض لديك. يساند عصير الرمان أيضًا في إخماد وكبت شهيتك .

وهو بديل صحي للمشروبات المحملة عصير الرمان صحي ومنخفض سعرات الوحدات الحرارية ، إذا كنت تقوم بشراء عصير الرمان من المتاجر ، فتحقق من الملصق للوقوف على حقيقة عدم حضور سكر مضاف ، ومن الأجود استعداد العصير الرطب في البيت .


السعر الغذائية لجميع مائة غرام من عصير الرمان :


  • الكربوهيدرات :7 جرام .
  • الدهون :2 جرام .
  • الأنسجة الغذائية : 4 جرام .
  • السكريات :7 جم .
  • الصوديوم : 3 ملغ .
  • الكالسيوم : 10 ملغ .
  • البوتاسيوم : 236 مجم .
  • البروتين :7 جرام .
  • اقرا عن رجيم الرمان التام لتقليل الوزن


مزايا عصير الرمان لانقاص الوزن


1.الرمان يحث تخفيض الشحوم ويحجب قوى معارضة الأنسولين :

أظهرت دراسة أجريت في المقر الطبي لجامعة ليدن بهولندا أن الفئران الصمود للسمنة والأنسولين عقب إطعامها بزيت بذور الرمان لمقدار 12 أسبوعًا أظهرت هبوطًا في وزن الجسد وهبوطًا عظيمًا في شحوم الجسد وترقية حساسية الأنسولين المحيطية .


وقد أجريت دراسة بحثية في قسم العلوم البيولوجية والتقنية الحيوية ، جامعة تسينغهوا ، الصين للتحقيق في الآثار المضادة للسمنة من تعدين أوراق الرمان (PLE) .

 وتم دواء الفئران البدينة مع ذاك المستخلص لبرهة 5 أسابيع. وقد لوحظ أن البدانة وفرط شحميات الدم تم تثبيتها عن طريق PLE  ، وتوصل العلماء على أن PLE يمكن أن يشكل مثبط شهية حديث.


تتعلق معارضة الأنسولين بإعزاز الوزن والبدانة. ويعتبر الرمان هو أصل جيد للأنثوسيانين ، وقد  أظهرت إستكشاف علمي أن الانثوسيانين تحد من دسليبيدميا ، وتعزز تمكُّن مضادات الأكسدة وتحجب معارضة الأنسولين عند مرضى السكري .

يعمل الرمان عن طريق أساليب وطرق عمل مغايرة لتدعيم أنقص الشحوم ويحجب معارضة الأنسولين وهكذا تجنب خطور البدانة .


وتشير قليل من المراجعات  على أن الرمان عامل وقائي مقابل البدانة ، ولذا يعود في الأساس إلى التانين ، الأنثوسيانين ، ومضادات الأكسدة ومحتوى الفلافونويد فيها .


2.الرمان يعزز الشبع والتحكم في الشهية ويحجب الإسراف في الطعام :

الرمان هو منبع عارم للألياف الغذائية. وهي تتكون من نحو 11.3 جم لجميع فاكهة تتيح 45 ٪ من الاحتياجات اليومية من الأنسجة الغذائية .

 وتمتاز الالياف الغذائية بأن لها نفوذ فسيولوجي هائل على الإشباع جراء خواصها في الإضافة السائبة و نقل اللزوجة فالألياف الغذائية تسحب الماء وتمسك به ، ولذا يكون سببا في توسيع الأنسجة الغذائية في المعدة الأمر الذي يعزز الشبع ، ونتيجة لهذا ، يمتص التغذية ببطء ويحظر أكل سعرات الوحدات الحرارية غير الأساسية .

3.الرمان أكل متدني سعرات الوحدات الحرارية :

من الأساسي وجود منظومة غذائي متدني سعرات الوحدات الحرارية لتلبية وإنجاز تحكم أجود في الوزن ، يشتمل الرمان على 83 سعرة حرارية في مائة غرام من الحصة .

 مثلما انه يمتاز بأنه خالي من الكوليسترول والشحوم المشبعة ، يمكن لك  قارن ذاك مع مائة غرام من البيتزا التي تتضمن على ما يقرب من 260 سعرة حرارية أو بيج ماك الذي يتضمن على 250 سعرة حرارية .

4.الرمان هابط الغزارة :

غزارة الطاقة هي عدد سعرات الوحدات الحرارية في معدل محددة من الغذاء . المأكولات ذات الغزارة الهابطة للطاقة تعاون على إرضاء الجوع بتناول كلي متدني للسعرات الحرارية ،وتلك المأكولات تعمل على نحو عجيب في هيئة الوزن لأن صافي حجم سعرات الوحدات الحرارية ما يزال هابطًا حتى إذا كان مجمل المأكولات والمشروبات المستهلكة باهظًا .

 وهكذا يمكن استهلاك تلك الأغذية على نحو متواصل دون الاحتياج إلى الضغط النفسي من سعرات الوحدات الحرارية الإجمالية.


 5.يتألف الرمان من المأكولات والمشروبات التي تقلص من الوزن :

الرمان مملوء بالعديد من المركبات الغذائية اللازمة مثل البروتين والألياف وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B12 والفولات ، و تتألف فاكهة الرمان من نحو 5 جرام من البروتين و 11 جرام من الأنسجة.


ومن الحقائق المعروفة أن البروتينات والألياف نافعة جدًا في تخفيف الوزن لأنها تعين في تزايد الشبع وحظر أكل القوت ، بصرف النظر عن أن محتوى بروتين الرمان ليس عاليًا جدًا .

 سوى أنه أعلى منه مضاهاة بالفواكه الأخرى ، مثلما يمكن لك  استهلاك بذور الرمان التامة عوضاً عن العصير ليس إلا للاستحواذ على الكثير من المزايا والألياف الكافية من تلك الفاكهة .


قليل من الاحتياطات التي يلزم مراعاتها :


يحتسب الرمان آمنًا للاستهلاك ولا يشكل مخاطرةًا ومع ذاك ، استشر الدكتور مستديمًا قبل تصرف تغييرات جسيمة في نظامك الغذائي ،  إذ من الممكن أن يتفاعل الرمان .

 جراء تأثيره على تقليل نسبة الشحوم في الدم والجلوكوز ، مع عملية عمل عدد محدود من العقاقير ، لهذا يلزم على الشخصيات الذين تناولوا العقاقير الفائتة والذين يتكبدون من قلاقِل أخرى ، أو السيدات الحوامل والمرضعات ، استشارة الدكتور أولاً قبل أكل تلك الفاكهة للاستخدام العلاجي .


مثلما ان فاكهة الرمان ، خاصة الناضجة عالية في معدلات السكر ومن الممكن أن كان سببا في ارتفاع في معدلات الجلوكوز في الدم إذا تم تناولها على نحو زائد ، مثلما قد يصاب الشخصيات الذين يتكبدون من الحساسية إزاء عدد محدود من النباتات بحساسية الرمان .

تعليقات