القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي منافع النعناع للرضع ولماذا يقتضي تقديمه للرضع عقب مرور 6 أشهر من عمر طفلك؟ ان حتى الآن مرور ذاك السن سينطلق بشكل متدرجً في أكل الأغذية ذات البأس و المشروبات و التي تمثل قريبة العهد و متنوعة المذاق فيما يتعلق للطفل، و النعناع هو واحد من الأعشاب التي يمكن للأم إعطائها لطفلها الرضيع. و يمكن للنعناع أن يداوي الحساسية و نزلات البرد و غيرها من الحالات الطبية المنتشرة عند الأطفال في تلك الفترة العمرية، مثلما أنه غني بمضادات الأكسدة و يتيح الكمية الوفيرة من المزايا الصحية المتنوعة لطفلك. يعمل النعناع كمسكن مدهش للإيذاء .

 مثلما يداوي عسر الهضم عند الأطفال و يعين على تجهيز حركة الأمعاء. و لدى إستعماله موضعياً يمكن للنعناع أن يصون بشرة طفلك من التلفيات التي تتسبب فيها الملوثات البيئية المتغايرة  و ذلك يفسر وجود النعناع في الكثير من المراهم و المستحضرات المتواجدة في أماكن البيع والشراء.

7 مزايا النعناع للرضع

7 مزايا النعناع للرضع


كيف تَستطيع إعطاء النعناع للرضع


يمكن لك إضافة النعناع إلى نسق طفلك الغذائي بعدما يكمل 6 أشهر من السن، إذ يضيف النعناع نكهة ذات مواصفات متميزة جدا للطعام أو حتى للماء الذي يتناوله الغلام. تَستطيع إضافة أوراق النعناع المفرومة إلى الماء و تركها لفترة عشرة دقائق ثم تقومين بتصفية الماء من أوراق النعناع و تقدميها لطفلك. و حالَما يتقدم طفلك بشكل بسيطً في السن، تَستطيع كذلكً إضافة أوراق النعناع المفرومة إلى وجباته الغذائية مثل سلطة الزبادي أو السلطات الأخرى أو الحساء، مثلما يمكن إضافتها لعدة الأطباق المتنوعة التي تقدميها لطفلك. يمكن ايضاً تقديم اليسير من الشاي بالنعناع لطفلك، إذ يحتسب ذاك الخليط مدهش بشكل كبير لطفلك و يساند على تهدئة الأعصاب و الراحة والسكون و الإحساس بالراحة.

قبل أن تضيفي أوراق النعناع إلى نهج طفلك الغذائي، تأكدي من غسل أوراق النعناع جيداً و تنظيفها للتخلص من الأتربة و الطين قبل تقديمها لطفلك.

مزايا النعناع للرضع

بالإضافة لمذاقه الفريد توميء العدد الكبير من الأبحاث على أن النعناع يمنح الكثير من المزايا الصحية للطفل الرضيع الأمر الذي يجعل منه واحد من الأعشاب ذات المواصفات المتميزة التي يمكن للأم إعطائها لرضيعها، و تشتمل على تلك الإمتيازات ما يلي :

1- يحارب الحساسية

النعناع غني بمضادات الأكسدة، مثلما أنه يشتمل على واحد من مضادات الإلتهاب و الذي يعرف بإسم حمض الروزمارينيك، و تعين تلك المواد في مكافحة أي مظاهر واقترانات تبدو على طفلك مرتبطة بالحساسية. و يتكبد العدد الكبير من الأطفال الرضع من الحساسية الموسمية و التي تَستطيع الانتصار على أعراضها على يد ماء النعناع أو حتى الشاي بالنعناع بانتظام حتى تختفي تلك المظاهر والاقترانات.

2- إمتيازات النعناع للرضع في دواء نزلات البرد

يتضمن النعناع على المنثول و الذي يمتاز بمواصفات عطرية تعاون على القضاء على البلغم و المخاط الموجودين في الجهاز التنفسي للطفل، و ذلك يعين على طرد المخاط ببساطة أضخم. مثلما يعاون المنثول ايضاًًً على إحساس الصبي الجريح بإلتهاب الحلق بالراحة جراء تأثيره المبرد. لو كان طفلك يتكبد من نزلة برد، تَستطيع تقديم الشاي بالنعناع له كل يومً حتى يتخلص من مظاهر واقترانات البرد المنرفزة والمغيظة.

3- يقلل النعناع من عسر الهضم

النعناع له نفوذ مهدئ مدهش، لهذا يمكن لك التصديق فوق منه لتهدئة قلاقل المعدة و عسر الهضم لدى الأطفال الرضع. و من الواضح أن النعناع يضيف إلى إفراز الصفراء، و التي تعاون الكبد على تدعيم عملية الهضم عند طفلك الرضيع. و لو أنه طفلك يتكبد من الغازات و الإنتفاخات، فإن النعناع يساند ايضاًًً في القضاء عليها على الإطلاقً و يعين على تهدئة معدة طفلك و تخفيض تراكم الغازات في بطن و أمعاء طفلك.

4- مزايا النعناع للرضع في تخفيف الوجع


من الممكن أن يقلل النعناع من الوجع لدى إستعماله موضعياً و هذا للتخلص من أوجاع العضلات أو حتى أوجاع البطن. لو أنه طفلك يتكبد من أوجاع البطن أو أوجاع المعدة، يمكن لك تدليك بطن طفلك بزيت النعناع للمساعدة في القضاء على تلك الأوجاع. من المعلوم أن زيت النعناع له نفوذ ممتاز لتسكين الوجع و القضاء عليه كلياً.

5- يحمي ويحفظ نضارة الجلد

بالعادةً ما كان سببا في الملوثات البيئية و التعرض المرتفع السعر لأشعة الشمس عدد محدود من الضرر لبشرة طفلك، لهذا يمكن لك تدليك بشرة طفلك بزيت النعناع الطبيعي للمساعدة في تلطيف الجلد و حماية وحفظ توهجها. لو كان ولد صغير يتكبد من الطفح الجلدي أو أي إلتهاب جلدي، فإن زيت النعناع الموضعي سوف يكون ناجع بشكل كبير في تلك الحالات.

و بالإضافة لذا، فإن إستعمال زيت النعناع موضعياً يساند في تأمين بشرة طفلك من لدغات الحشرات و الناموس، و تلك تجسد جدوى فاخرة لزيت النعناع العطري.

6- يحمي ويحفظ صحة الفم

يمتاز النعناع بخصائصه المضادة للبكتيريا و الميكروبات و التي تجعله مُجدي جدا في مكافحة مشكلات اللثة المنتشرة عند الأطفال، مثلما أنه يعاون كذلكً في القضاء على رائحة النفس السيئة و التي تكون ملحوظة لدى الإقتراب من الولد الصغير. يمكن لك الموافقة على ماء النعناع لتنقية فم طفلك بأسلوب جيد، إذ أنه آمن على الإطلاقً على طفلك و يعين كذلكً على تنقية الفم جيداً.

7- يعاون على تقوية جهاز المناعة

نتيجة لـ زيت النعناع المتواجد في النعناع فهو غني بمحتواه من الفيتامينات و المواد المعدنية و مضادات الأكسدة ، فإن النعناع يعاون على تقوية جهاز المناعة على نحو جيد و يخفف من مخاطرة خبطة الصبي بالأمراض و العدوى التي بالعادةً ما يتعرض لها بشتم بعدم إكتمال إزدهار جهاز المناعة عند الصبي في تلك الفترة العمرية.

عدد محدود من الإحتياطات اللازم إتباعها قبل إعطاء النعناع للرضيع


حالَما تقوم بشراء النعناع لطفلك، تأكدي من أن الأوراق مشرقة و طازجة و شاغرة من الخلل والنقائص. يمكن لك رعاية أوراق النعناع في الثلاجة لفترة تبلغ إلى اسبوع، و من الأمثل الإحتفاظ به في غلاف بلاستيكي.

لا تجعلي طفلك يتناول الأوراق التامة للنعناع في سن باكر، يلزم تقطيعها و فرمها جيداً قبل إضافتها إلى أطباق التغذية التي يتناولها. و لو كان طفلك الرضيع يتكبد من الإرتجاع المريئي، فمن الأمثل تجنب إعطائه النعناع لأنه قد يضيف إلى الوضعية.

لا تضعي زيت النعناع على وجه طفلك، إذ قد يتسبب في التشنجات و مشكلات التنفس.




تعليقات