القائمة الرئيسية

الصفحات

٧ طرق لتسهيل الولاده الطبيعية

                    أهمية النشاط البدني أثناء الحمل

 ٧ طرق لتسهيل الولاده الطبيعية


مع اقتراب موعد الولادة الطبيعي المتوقع للمرأة الحامل ، تعاني من بعض القلق والتوتر بسبب الخوف من الألم الطبيعي. الولادة ، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يلدن لأول مرة. بالتأكيد لا يوجد شيء أفضل للمرأة من إنجاب طفل ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن القلق بشأن آلام الولادة يمكن أن يجعل المرأة الحامل تشعر بالإحباط والاكتئاب.

وتعلم المرأة الحامل أنها اقتربت من موعد الولادة الطبيعي عندما تظهر عليها أعراض تشير فعليًا إلى موعد الولادة التالي للجنين ، مثل الانقباضات المنتظمة التي تزداد في العدد والفترات بين الولادة. يقترب الموعد وتشعر الأم أيضًا بألم في أسفل الظهر ، وقد يتسرب ماء الولادة أو الدم من المهبل ، وهي آخر علامة قبل الولادة مباشرة.

إذا كنت ستلد طفلك بشكل طبيعي ولن تحتاج إلى عملية قيصرية ، فبإمكان بعض المشروبات أن تساعدك على تخفيف المخاض والولادة وتقليل الألم المصاحب للولادة ، وهي مشكلة كبيرة.تختلف الآلام من امرأة إلى أخرى آخر حسب قوة الانقباضات. هذه هي المشروبات التي يجب تناولها. قبل الولادة الوشيكة

ما المشروبات التي تسهل الولادة الطبيعية؟

يمكن للمرأة الحامل أن تتغلب على القلق والخوف المرتبطين بهذه المرحلة قبل الولادة من خلال الاستعداد النفسي الجيد وكذلك الإدمان على بعض المشروبات التي يمكن أن تحفز الولادة الطبيعية وتجعلها أسهل ، وتشمل المشروبات ما يلي:

1- يانسون

يستخدم اليانسون في العديد من الحالات الطبية المختلفة ، فهو يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك ، كما أنه طارد للغازات. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد بذور اليانسون النجمي على تسهيل عملية الولادة الطبيعية لاحتوائها على مواد كيميائية لها تأثير مماثل لهرمون الاستروجين في جسم الأنثى ، وبالتالي تساعد على تسهيل وتحفيز تقلصات الرحم التي تسبق عملية الولادة الطبيعية. هذا يسهل الولادة ولا تشعر المرأة الحامل بألم شديد.

يمكنك تحضير اليانسون عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق اليانسون في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 5 دقائق ثم تناوله. يمكنك إضافة ملعقة من العسل أو السكر لتحسين الطعم.


٢- شاي أوراق التوت الأحمر

تساعد أوراق التوت على استرخاء العضلات ، بما في ذلك عضلات الرحم. وبالتالي ، فإنه يقلل من آلام المخاض عند تناوله في مراحل متأخرة من الحمل.

تساعد مكونات شاي التوت الأحمر على زيادة تقلصات عضلات الرحم ، مما يسهل عملية الولادة. لا تشرب شاي التوت حتى يقترب موعد ولادتك.

٣- الكمون

يساعد الكمون في التخلص من العديد من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والغازات ، كما يساعد على تسهيل وتحفيز عملية الولادة الطبيعية للمرأة الحامل. اشرب كوبًا من الكمون يوميًا عن طريق إضافة مسحوق الكمون إلى الماء المغلي وإضافة القليل من العسل لتحسين الطعم.

٤- القرفة

القرفة من التوابل اللذيذة الرائعة التي يفضلها الكثير من الناس حول العالم. كما أن لها العديد من الفوائد الطبية بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ومحتواها من العناصر الغذائية المفيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخصلة على تحفيز تقلصات الرحم بشكل فعال وملموس ، مما يساعد على عملية الولادة الطبيعية. فقط ضع ملعقة من القرفة على كوب من الحليب الساخن واشربه صباحًا ومساءً ، ويمكنك إضافة أعواد القرفة إلى كوب الشاي أيضًا.

٥- مشروب الحلبة

تساعد الحلقة على تحفيز عملية الولادة الطبيعية حيث تعمل على تقوية عضلات الرحم وتخفيف آلام المخاض وتهدئة الأعصاب وتقليل التوتر. يمكنك غلي بذور الحلبة بالماء وتركها لمدة 10 دقائق ثم تناولها ، كما يمكن إضافتها إلى كوب من الحليب الساخن وتناولها.

٦- عصير الاناناس

يعمل تناول عصير الأناناس الطبيعي الطازج خلال الأسبوع الأخير من الحمل بشكل جيد جدًا في تسهيل عملية الولادة ، حيث تساعد المكونات الموجودة في الأناناس على تحفيز عضلات عنق الرحم وزيادة الانقباضات. تناولي كوبًا من عصير الأناناس مرتين يوميًا في الأيام الأخيرة قبل الولادة.

٧- زيت الخروع


يعتبر زيت الخروع من أشهر المشروبات التي يمكن أن يصفها لك طبيبك خلال الأسبوع الأخير من الحمل لأن زيت الخروع يساعد على فتح عنق الرحم.

نصائح أخرى تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية


بالإضافة إلى هذه المشروبات التي تساعدك على تسهيل عملية الولادة الطبيعية ، هناك نصائح أخرى يمكن أن تساعدك أيضًا:

١- مارس تمارين الاسترخاء التي تقلل من القلق والتوتر بسبب الخوف من آلام المخاض.
٢- المشي كثيرًا قبل الولادة لتحفيز عملية الولادة ومساعدة الجنين على الوصول إلى الوضع الصحيح للولادة.
٣- الاستحمام بماء فاتر لتهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من التوتر ، يسهل فتح عنق الرحم.

تعليقات