القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طرق طبيعية لعلاج الشعر

طرق طبيعية لعلاج الشعر 


يمكن ذلك عن طريق استخدام خلاصات طبيعية مثل البصل والثوم واللذان يعتبران من أكبر المواد التى تساعد على نمو الشعر ومساعدته على استرجاع كثافته.

ولكن مع تقدم الوسائل فى عصرنا لن يتم استخدام عجينة هذه المواد وانتظار النتائج لكن الأمور بطريقة أسهل وأسرع وتكون على هيئة مستحضرات حسنة الرائحة تقوم بمعالجة الشعر.

ولكن يجب التنويه انه بدون المحفاظه علي الشعر والاهتمام به لن تكون هناك فائده من علاج الشعر والوصول الي النتيجة المرضيه، وبعد ذلك تهمل في شعرك ويعود مره اخري لذلك الوضع الذي كنت تريد علاج شعرك فيه وتعود وتكرر نفس الخطوات مره اخري، لذلك ينصح بالاهتمام والعنايه الجيده بالشعر.

الحلول لعلاج تساقط الشعر 

إحدى هذه الوسائل لعناية وتجميل الشعر وليستعيد كثافته هي:
 
 الحقن والتى تكون أبسط فى بعض الأحيان من الطرق الجراحية المعقدة ويعطى نتائج أفضل.
وتختلف انواع الحقن على حسب المادة فيها والتى يكون لها تأثير معين لعلاج مشاكل الشعر.

 حقن الشعر بالبلازما 

تعريف البلازما/الجزء السائل من الدم والذى يحتوى على فيتامينات وبروتينات وماء يتم استخلاصه من الدم وإعادة حقنه ف جذور الشعر لعلاجه.

ترجع فائدة البلازما لمكوناتها الحيوية التى تغذى بصيلات الشعر وتزيد حيويته وتحفز إنتاج البروتينات والكيراتين والكولاجين ويكون العلاج بالبلازما على عدة جلسات.

فوائد الكولاجين 

يتم استخراج الكولاجين من مصادر طبيعية متعددة ومتنوعة تختلف أيها متناسب من شخص لآخر ويتم اختيار النوع المناسب بمساعدة طبيب ويحقنه وتكون النتائج بعدها.

البوتكس لعلاج الشعر 

قد يكون أمرا غريبا حيث أن وظيفة البوتكس شد العضلات الصغيرة وبالتالى يقوم بالشد ولكن كيف فى الشعر، حيث يقوم بطريقة غير مباشرة حيث أنه يستهدف الغدد العرقية ولا يؤثر بطريقة مباشرة على فروة الرأس حيث يقوم البوتكس بتوقيف عمل الغدد العرقية فبالتالى يقلل إفراز العرق الذى بدوره يرطب الشعر ويضطر الشخص الى الاستحمام مرات عديدة فبالتالى تفقد فروة الشعر العناصر المغذية فيستخدم البوتكس كدهان موضعى بلا حقن فيستعيد الشعر قوته و حمايته.

تعليقات