القائمة الرئيسية

الصفحات

فيتامينات حرق الدهون و خسارة الوزن

هل كنت تعرف ان هنالك عدد من فيتامينات حرق الدهون والتي تساند على خسارة الوزن ؟ لا يحتسب انقاص الوزن وجّه سلس مثل ما يتنبأ الجميع، إلا أن أنه يحتاج الموافقة على نسق غذائي صحي و إعتياد أداء عدد محدود من التدريبات البدنية البسيطة في البيت و ذاك حتى تبلغ للوزن المثالي أو الوزن الملائم لك.

 و يمكن للنظام الغذائي المتوزان أن يلبي أكثرية إحتياجتك الغذائية.

 و بل هنالك عدد محدود من الأنظمة الغذائة التي تتطلب لبعض الفيتامينات و المواد المعدنية الأساسية للجسد، و التي يساند تناولها على خسارة الوزن بشكل كبير. و يعين الأيض المتعجل أو عملية التمثيل الغذائي الحثيثة على تخفيض إمكانية مبالغة الوزن، إذ تخص تزايد الوزن ببطء عملية الأيض في الجسد، و التي تتباطأ بأسلوب طبيعي مع تمنح الإنسان في السن.

و تعمل عدد محدود من الفيتامينات و المواد المعدنية على تسريع عملية التمثيل الغذائي في البدن ، و بذلك تساند في حماية وحفظ وزن البدن و عدم إكتساب الكثير من الوزن.


فيتامينات حرق الدهون و خسارة الوزن

فيتامينات حرق الدهون و خسارة الوزن

فيتامينات إذابة الدهون

وقتما يصبح على علاقة المسألة بخسارة الوزن، فهناك عدد محدود من الأشكال التي تساند بشكل فعلي في حماية وحفظ الوزن و القضاء على الوزن الزائد وإحراق الكرش و تشتمل على تلك الفيتامينات و المواد المعدنية جميع من :

1– فيتامينات B

و تشتمل على فيتامينات B جميع من ” الثيامين B1 ، الريبوفلافين B2 ، النياسين B3 ، حمض البانتوثنيك B5 ، البيريدوكسين B6 ، البيوتين B7 ، حمض الفوليك B9 ، كوبالامين B12 ” . و تجسد تلك الفيتامينات أساسية لعملية التمثيل الغذائي على أوفى وجه. و تتمثل الحرفة الأساسية لفيتامينات B في معاونة الجسد على هضم الكربوهيدرات و البروتينات و الشحوم.

و يمكن لك الاستحواذ على فيتامينات B من خلال أكل عدد محدود من الأغذية، و تشتمل على أصول فيتامينات B في المأكولات ما يلي :

الفاصوليا، العدس، اللبن، البيض، اللحم، كل أشكال الحبوب، البطاطس، الموز. و يمكن لك كذلكً الحصول فوق منها بواسطة أكل مكملات فيتامينات B المركبة المتواجدة في الصيدليات.

2- فيتامين D

فيتامين D أساسي للاستحواذ على جهاز مناعي ذو بأس. و يمكن للجسد أن يكتسب ما يحتاجه من فيتامين D عن طريق التعرض لأشعة الشمس. و إلا أن لأن ثمة العديد من الناس يقضون أكثرية أوقاتهم في نطاق مكاتبهم أو في نطاق بيوتهم، و من ثم لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D.

و من المتعب الاستحواذ على فيتامين D من الغذاء، لهذا كثيرا ماً ما يوصى بالحصول فوقه عن طريق المكملات الغذائية. و توميء العدد الكبير من البحوث على أن الاستحواذ على ما يكفي من فيتامين D يساند ايضاً في حظر الإكتئاب. مثلما أنه مهم في ترتيب عملية هضم الغذاء، إذ لاحظ قليل من الباحثون معدلات أدنى من الطبيعي لفيتامين D في الدم عند الشخصيات الذين يتكبدون من البدانة الباهظة.

و فضلا على ذلك أشعة الشمس و مكملات فيتامين D، يمكن لك ايضاً الاستحواذ على ذاك الفيتامين من قليل من الأغذية القليلة و التي تتضمن :

  • زيت كبد الحوت.
  • السردين.
  • التونة.
  • سمك السالمون.
  • صفار البيض.
  • اللبن المدعوم و الحبوب المدعمة.
  • شاهد تدريبات إذابة الدهون

3– الحديد

يلعب الحديد دوراً هاماً في معاونة البدن على إصدار الطاقة من المكونات الغذائية. و يساند الحديد في نقل الأكسجين إلى جميع خلايا جسمك، بما في هذا عضلاتك، و ذلك يشارك في إذابة الدهون. و من الممكن أن يؤدي قلة التواجد القوي في الحديد إلى فقر الدم الناجم عن قلة تواجد الحديد ” الأنيميا ” والذي يعد واحد من أكثر حالات ندرة الأكل شيوعاً في الدنيا.

و يمكن لك الاستحواذ على الحديد على يد الكثير من الأغذية و التي تتضمن: اللحوم الشاغرة من الشحوم، المحار، الفاصوليا، السبانخ، لحم الكبد. إذا كنت لا تؤْثر أكل اي من تلك الأغذية، فمن الأجود الاستحواذ على الحديد من خلال أكل مكملات الحديد و هذا في أعقاب إستشارة الدكتور المخصص.

4– المغنيسيوم لإذابة الدهون

المغنيسيوم لازم لتوليد الطاقة في البدن، إذ يعمل ذلك المعدن كعامل معاون في تحضير عمل أكثر من ثلاثمائة إنزيم في البدن. و تلك الإنزيمات تتحمل مسئولية طائفة كبيرة من ردود التصرف في البدن بما في هذا فرض السيطرة على نسبة السكر في الدم، ترتيب ضغط الدم، حماية وحفظ قوة العظام، حماية وحفظ عمل الجهاز العصبي.

و بإمكانك الاستحواذ على المغنيسيوم على يد الأغذية التي تتناولها و التي تتضمن :

  • المكسرات.
  • البذور.
  • البقوليات.
  • الخضروات الورقية.
  • الموز.

و بالرغم من ذاك، فإن أكل جرعات هائلة من المغنيسيوم على يد المكملات الغذائية أو العقاقير قد يسفر عن الخبطة بالإسهال، لهذا من الأمثل الإلتزام بالجرعة المقررة لك إذا كنت تأكل مكملات المغنيسيوم.

تعليقات