الفرق بين حساب الحمل بالشهر الهجري والميلادي

الفرق بين حساب الحمل بالشهر الهجري والميلادي

الفرق بين حساب الحمل بالشهر الهجري والميلادي
الفرق بين حساب الحمل بالشهر الهجري والميلادي


 

المرأة التي توشك على الحمل ، بحماس وحماس كبيرين ، تحسب بدقة طول فترة حملها ، وتاريخ الحمل ، وعدد الأشهر ، حتى تطمئنها كل مراجعة من قبل طبيب مختص. مراقبة سلامة حملها ونمو الجنين.

تخبرنا المعلمة الصحية ريم العتيبي عن الفرق بين حساب الحمل باستخدام التقويمين الهجري والميلادي ، وإيجابيات وسلبيات كلا الحسابين.

طريقة حساب تاريخ الحمل بالتاريخ الهجري:


أضيفي 14 يومًا إلى تاريخ آخر دورة شهرية في التقويم الهجري ، ثم أضيفي 9 أشهر.

لحساب تاريخ الحمل حسب التقويم الميلادي:


من الجيد معرفة تاريخ آخر دورة شهرية لك حتى تتمكني من إضافة 7 أيام و 9 أشهر إلى ذلك التاريخ.

الحمل بالتاريخ الهجري:


  1. - إجراء حساب الحمل غير دقيق عند حساب التواريخ الهجرية.
  2. - يبدأ حساب الحمل من اليوم الهجري لآخر يوم من حيض المرأة.
  3. - قد يقدم هذا الحساب تاريخًا غير دقيق في تاريخ الميلاد المحدد.

الحمل بالتاريخ الميلادي:


  1. - هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن تساعد في حساب الحمل حسب التاريخ الميلادي.
  2. يتم احتساب الحمل من اليوم الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية للمرأة.
  3. - الحسابات الميلادية أكثر دقة وأوضح من الحسابات الهجرية عند الولادة.

حساب الحمل الهجري بدقة


يعتمد معظم الناس ، بمن فيهم مقدمو الرعاية الصحية ، على تاريخ آخر دورة شهرية لهم لحساب الحمل الهجري. لقد اعتمدوا هذه الطريقة لأنه من المستحيل معرفة التاريخ الدقيق للإباضة أو الحمل لحساب الحمل الهجري بدقة ، والذي يتم تحديده في اليوم الأول من الحمل. كانت الدورة الشهرية السابقة هي اليوم الأول للحمل في التقويم الهجري ، وتزداد دقة هذه الطريقة إذا كانت الدورة منتظمة كل 28 يومًا.

تفضل بعض النساء حساب مدة الحمل من يوم التبويض المحتمل في شهر الحمل ، والذي يكون عادةً بعد أسبوعين من اليوم الأول من الدورة الشهرية. الطريقة السابقة.

يمكن أيضًا معرفة مدة الحمل بدقة عن طريق قياس المسافة بين رأس الجنين والجزء السفلي منه بالموجات فوق الصوتية ، ويطلق على الطول الناتج طول المقعد الإكليلي.

حساب اسابيع الحمل بالهجري


كجزء من حساب الحمل الهجري الدقيق ، يجب حساب أسابيع الحمل بالهجري. ويحسب أيضا عمر الولد بعد ولادته ، فيقال أنه يبلغ من العمر سنة واحدة في السنة الثانية من عمره حتى يتم إنجازه. يحسب التقويم الهجري أسابيع الحمل بهذه الطريقة. في الأسبوع الأول يكون وقت الحمل صفرًا بالهجري ، وفي الأسبوع الثاني يكون الحمل بأسبوع واحد بالهجري ، والأسبوع الثالث أسبوعان هجريًا وهكذا.

حاسبة الحمل في الفصل الهجري


ينقسم الحمل إلى ثلاثة فصول ، كل فصل يتكون من الثلث ، وكل ثلث الجنين يتطور بشكل مختلف ، لذلك يكتمل الحمل عندما يكتمل 40 أسبوعًا (280 يومًا) ، ولكن معظم الأطفال يولدون بين الثامن والثلاثين وثاني وأربعين أسبوعًا. في بداية الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل ، قد يواجهن مشاكل في النمو والتطور ، بالإضافة إلى صعوبة في الهضم والتنفس.

قد ترغب الأمهات في تحديد وحساب ثلث الحمل بالهجري ، وهو أحد الخيارات المتاحة كجزء من حساب الحمل الهجري الدقيق ، والذي يتم حسابه بعد حساب عدد أسابيع الحمل بالهجري على النحو التالي:

  •     الثلث الأول من الحمل: يبدأ حساب الحمل الهجري من أول ثلاثة أشهر من الأسبوع 0 (بداية الحمل) إلى الأسبوع الثالث عشر: الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي الأكثر أهمية لنمو الجنين ، حيث يتم خلالها تكوين أعضاء وبنية جسمه. ينمو الجنين ، تحدث معظم حالات الإجهاض والتشوهات الجنينية في هذه المرحلة. خلال هذه المرحلة ، يمر جسم الأم أيضًا بتغيرات كبيرة تؤدي إلى ظهور أعراض مثل الغثيان والتعب وكثرة التبول.
  •     الفصل الثاني (من الأسبوع الرابع عشر إلى الأسبوع السادس والعشرين): خلال هذا الأسبوع الثالث ، قد يبدأ الجنين في الحركة في الفصل الثاني ، عادة بين الأسبوعين السادس عشر والعشرين. يختفي في وقت مبكر من الحمل ، وخلال هذه الفترة تشعر بغثيان أقل وتحسن مستويات نومك وطاقتك ، ولكن قد تبدأ في تجربة مجموعة من الأعراض الجديدة مثل آلام الظهر والبطن وحرقة المعدة وتشنجات الساق والإمساك.
  •     الثلث الثالث (من الأسبوع 27 إلى الأسبوع 40): خلال هذه المرحلة يتضخم الرحم ، مما يسبب أعراضًا قد تؤثر على المرأة الحامل ، مثل ضيق التنفس ، والبواسير ، وسلس البول ، والدوالي ، واضطراب النوم.
مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    crossorigin="anonymous">
    crossorigin="anonymous">



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -