القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت جوز الهند للشعر والبشرة فوائده وطريقة استخدامه

 

زيت جوز الهند للشعر والبشرة فوائده وطريقة استخدامه

زيت جوز الهند للشعر والبشرة من أفضل منتجات الطبيعة للحصول على شعر رائع وبشرة نضرة وذلك بسبب غناه بمركبات صحية لها فوائد عديدة نوضحها في هذه المقالة.

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

 

1- زيت جوز الهند وأهميته للشعر والبشرة

يعتبر زيت جوز الهند مادة طبيعية يتم الحصول عليها من لب ثمرة جوز الهند عندما تصبح ناضجة ويكون غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الغار بشكل أساسي بالإضافة إلى حمض الزيت وحمض النخيل وغيرها.

إنّ استخدام زيت جوز الهند للشعر والبشرة يعود إلى وجود حمض الغار (حمض اللوريك) في تركيبه والذي يتمتع بخواص مضادة للبكتريا والفطور مما يمنع التهاب جريبات الشعر وتساقطه ويحمي البشرة من الميكروبات التي تسبب ظهور بثور حب الشباب أو تشكل فطور في القدم واليدين.

2- فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • القضاء على قشرة الرأس بسبب خواص زيت جوز الهند للمضادة للفطور حيث تعتبر قشرة الرأس عبارة عن بقايا فطور وخمائر فطرية.
  • يعمل زيت جوز الهند كمطري ومرطب للشعر
  • يزيد من نمو الشعر لأنّ حمض الغار الداخل في تركيب زيت جوز الهند يحافظ على بروتين الشعر من التلف ويحمي الشعر من تأثيرات حرارة الشمس أو الغبار الموجود في الهواء.
  • يؤدي استخدام زيت جوز الهند للشعر إلى تخفيف مشكلة تجعد الشعر والحصول على شعر بملمس حريري ناعم.
 اقرأ أيضاً:  أفضل 10 أغذية توقف تساقط الشعر وتزيد كثافته

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ والذي يحمي البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة كما يزيد من إنتاج الكولاجين فيها مما يخفف من ظهور التجاعيد
  • يعد زيت جوز الهند أفضل مرطب لأصحاب البشرة الجافة بسبب محتواه من حمض الغار
  • يتمتع زيت جوز الهند بفعالية مضادة للالتهاب وبالتّالي يساعد استعماله في الشفاء من عدة حالات التهاب جلدية مثل حب الشباب والأكزيما وغيرها.
  • يفيد استخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج عند النساء ويترك بعدها ملمساً ناعماً لبشرة الوجه.

3- استعمال زيت جوز الهند للشعر والبشرة

عند استعمال زيت جوز الهند للبشرة يمكنكِ أخذ كمية قليلة من الزيت ثم تقومين بتدليكها على الوجه والرقبة بلطف وبشكل دائري وتركها عدة دقائق ثم الغسل بالماء.

عند استعمال زيت جوز الهند للشعر يفضل تطبيقه على الجلد الجاف وليس المبلل وتركه حوالي نصف ساعة من أجل التخلص من القشرة ثم غسله بالماء.

يوصى عند استعمال زيت جوز الهند للشعر والبشرة باختيار مستحضرات زيت جوز الهند الحاوية على الزيت الصافي وليس الزيت المكرر وذلك بسبب الفوائد الصحية الأكبر للزيت الصافي.

 

لا يجب استعمال كميات كبيرة من الزيت ويجب أن ينتبه أصحاب البشرة الحساسة عند تطبيق الزيت لأنّه في حال حدوث أي تهيج لديهم يجب التوقف عن استعماله فوراً.

 

نوصي في النّهاية لكل امرأة ترغب بالحصول على شعر ناعم وبشرة مشرقة ونضرة أن تضيف إلى روتين العناية اليومي بجمالها عبوة من زيت جوز الهند للشعر والبشرة.

تعليقات