القائمة الرئيسية

الصفحات

ثمة الكثير من منافع زيت الجوجوبا للبشرة تجعلك تحرصين على استعمال وصفات زيت الجوجوبا للبشرة أن إستعمل الناس زيت الجوجوبا طيلة سنين عدة و هذا لفوائده الرائعة التي يقوم بتقديمها للصحة و الجلد و الشعر. زيت الجوجوبا هو إستر شمعي ” شمع سائل ” يشبه إلى حاجز عظيم الزيوت الطبيعية التي يفرزها البشرة ” الزهم ” فهو ليس مثلما يظن القلائل أنه زيت، لكن هو شمع نباتي سائل. و يمكن الاستحواذ على زيت الجوجوبا من بذور نبات أو شجيرة الجوجوبا. و هو نبات يعود مصدره الأصلي إلى في جنوب كاليفورنيا في أميركا و قليل من أجزاء من في شمال المكسيك.

                                                    أفضل وصفات زيت الجوجوبا للبشرة

أفضل وصفات زيت الجوجوبا للبشرة

و يعرف عنه زيت الجوجوبا بخصائصه المرطبة و المضادة للبكتيريا و التي تساند في الاستحواذ على بشرة ناعمة و رطبة و ممتازة. و إضافة إلى ذلك منافعه المرطبة الرائعة فإن زيت الجوجوبا يوفر الكثير من المزايا الاخرى و ذاك يجعل منه مكون ضروري في الكمية الوفيرة من مستحضرات التحسين، و تشتمل على تلك المزايا ما يلي:

  • يشبه الزهم الطبيعي الأمر الذي يجعله يرطب البشرة دون التسبب في تراكم الدهون.
  • مضاد للفطريات.
  • يتضمن على نسبة عالية من الفيتامينات و المواد المعدنية التي تدعم صحة الجلد مثل فيتامين ” ب، إي ، الزنك، النحاس، السيلينيوم، الكروم و اليود”.
  • مضاد قوي للأكسدة.
  • مضاد للبكتيريا.
  • مضاد للإلتهابات.
  • آمن للإستخدام الموضعي لمعظم الشخصيات ( بما في ذاك الأطفال و الرضع).

مزايا و إستخدامات وصفات زيت الجوجوبا للبشرة


1- زيت الجوجوبا يستعمل كمرطب

يعمل زيت الجوجوبا كمرطب فاخر للبشرة، و يقوم الجسد بإمتصاصه بأسهل ما يمكن. و لأنه يشبه الزهم الطبيعي و يعاون في تجهيز إصدار الزيت، فهو يعد فاخر للجلد ذو الطبيعة الدهنية و الناشفة و حتى الجلد ذو الطبيعة العادية.

ماهي مزايا زيت الجوجوبا للشعر

و يمكن إستعمال زيت الجوجوبا بمفرده على الأنحاء الناشفة المتواجدة على جلدك، و يمكن إستعماله للتخلص من التجعدات و إشارات التوسع.

2- يستعمل كمزيل للمكياج

زيت الجوجوبا قريب للغايةً من الزهم الطبيعي للجلد، لهذا لا يسد المسام و يعمل كمزيل مدهش للماكياج دون تنشيف البشرة. لاغير حط بضع قطرات من زيت الجوجوبا على كرة قطنية و دلك بها البشرة لإزالة الماكياج.

3- يوازن الزيوت في الجلد

يعمل زيت الجوجوبا على نحو مدهش جدا حتى على الجلد ذو الطبيعة الدهنية. و يعمل ذاك الزيت بطريقتين، إذ يمسك بالزيوت و يزيلها من على الجلد، مثلما أنه يعمل ايضاًًً على ترطيب البشرة الأمر الذي يعاون على تخفيض إصدار الزهم الطبيعي. وقتما يجف البشرة جراء الغسيل الزائد .

 فإن الغدد الدسمة تقوم بإنتاج الزيادة من الزهم. إلا أن إستعمال زيت الجوجوبا على الجلد يعين على تخفيض ذلك الزهم و تجهيز إفرازه، الأمر الذي يخفف من الزيوت و يوازن زيوت الجلد .

4- مرطب للشفاه

يمكن إستعمال زيت الجوجوبا ايضاًًً كمرطب للشفاه جراء خصائصه المرطبة الرائعة. و يدخل زيت الجوجوبا في تصنيع العدد الكبير من مرطبات الشفاه التي تباع في المتاجر، مثلما يمكن إستعماله منزلياً كمرطب للشفاه ايضاً. فحسب قم بإذابة عدد محدود من الكاكاو أو زبدة الشيا مع زيت الجوجوبا وإستخدام المزيج على الشفاه.

5- يداوي حروق الشمس

يمكن إستعمال زيت الجوجوبا للتخلص من حروق الشمس، إذ أنه يعد شمع و ليس زيت، الأمر الذي يكون طبقة واقية على البشرة للحماية من الشمس و المعاونة في الشفاء من حروق الشمس في موقف الكدمة. مثلما أن زيت الجوجوبا يتضمن على فيتامين إي الذي من الممكن أن يعاون في شفاء حروق البشرة و الحراسة منها. مثلما أنه يساند على تخفيض التقشير.

6- دواء لفطريات القدم

يداوي زيت الجوجوبا الفطريات بفعالية و يحجب الشوائب و الإلتهابات الفطرية التي تصيب القدمين مثل السحجة بالقدم اللاعب، فطريات القدم. إستعمل قليل من قطرات من زيت الجوجوبا على القدم 2 – 3 مرات كل يومً.

7- يداوي حب الشبيبة

يمكن لزيت الجوجوبا أن يعاون في دواء حب الشبيبة، إذ أنه لا يسد المسام مثلما أنه يعاون في محو الزيوت الزائدة و الأوساخ و يقوم بتنظيف البشرة الجريح بحب الشبان. مثلما أنه يساند في دواء الندبات الناتجة عن حب الشبيبة و يساند على تسريع عملية تحديث الخلايا .

وصفات زيت الجوجوبا للبشرة

1– قناع زيت الجوجوبا للوجه

أضف 1/2 كوب من الشوفان المطحون إلى 1/2 ملعقة من الحجم الكبير من عسل النحل و 1/2 ملعقة من الحجم الكبير من زيت جوز الهند ،و ملعقة من الحجم الكبير من زيت الجوجوبا، و 1/2 ملعقة من الحجم الكبير من الزباددي اليوناني. قم بمزج جميع المركبات سوياً و إستعمل الماسك على الوجه.

2– مرطب زيت الجوجوبا للشفاه

أضف 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من شمع عسل النحل إلى 1/4 ملعقة من الحجم الصغير من زيت جوز الهند، و 1/4 ملعقة من الحجم الصغير من زيت الجوجوبا و قطرة إحدى المادة التي تضيف اللون للخليط. إمزج العناصر معاً سوياً ثم حط المزيج على الشفاه للاستحواذ على الترطيب الوافي.

3– كريم زيت الجوجوبا للعينين

يمكن لزيت الجوجوبا أن يعاونك على القضاء على جفاف البشرة أو التجعدات. يمكن لك إضافة زيت الجوجوبا إلى زيت جوز الهند أو زيت زهرة الربيع المسائية للتخلص من التجعدات و جفاف المكان بخصوص العين.

4- وصفة زيت الجوجوبا كغسول للوجه و الجسد

يمكن لك إضافة زيت الجوجوبا إلى الصابون القشتالي للاستحواذ على غسول مدهش للجسد و الجلد. أضف 3 ملاعق هائلة من الصابون القشتالي إلى3 ملاعق من عسل النحل الخام أو شراب الصبار، و ملعقتين من الحجم الكبير من زيت الجوجوبا، و ملعقة من زيت الزيتون أو أي زيت أحدث من إختيارك، إمزج تلك العناصر جيداً سوياً ثم إستخدمه كغسول مدهش للبدن و الوجه.

5- مقشر زيت الجوجوبا الطبيعي للبشرة

يمكن إستعمال زيت الجوجوبا مع زبدة الشيا و السكر لصنع مقشر طبيعي للبشرة لحل مشكلات جفاف البشرة خصوصا في فصل الشتاء. تساند تلك الوصفة عبى تقشير الجلدد و القضاء على الجفاف و تجعل البشرة يظهر أكثر نعومة.


تعليقات