القائمة الرئيسية

الصفحات

الفواكه الممنوعة للحوامل وخطر علي الجنين

الفواكه الممنوعة للحوامل وخطر علي الجنين


الفواكه الممنوعة للحوامل وخطر علي الجنين


انواع الفواكه الممنوع تناولها في فترة الحمل

من المعروف أن الفاكهة مفيدة للصحة بشكل عام وللحوامل بشكل خاص لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ولكن بعض الفواكه أيضا تشكل خطرا على الجنين والمرأة الحامل ويمكن أن تتسبب في حفاض كاذب أو غيره. مشاكل.

من هذه الفواكه التالي..

• الأناناس 

تعتبر من الفاكهة اللذيذة ، ولكن من الضروري تجنبها تمامًا أثناء الحمل ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، لأنها تؤدي إلى تقلصات شديدة في الرحم مما يهدد بالإجهاض ، وذلك لاحتوائها على إنزيم.
البروميلين ، الذي يعمل على تليين جدار عنق الرحم ، مما يؤدي إلى تقلصات الرحم الشديدة والنزيف.

• العنب 

من الضروري عدم تناوله أثناء الحمل لاحتوائه على مركب "ريسفيراترول" الذي يمكن أن يكون ساماً للحوامل. يصعب على المرأة الحامل هضم لحاء العنب الأسود على وجه الخصوص ، لأن جهازها الهضمي يضعف أثناء الحمل.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر العنب من الفواكه شديدة الحموضة التي تزيد من الغثيان عند النساء الحوامل وتسبب الإسهال.

• التمر الهندي 

التمر الهندي مشروب لذيذ خصوصاً في حر الصيف، ولكن يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "C" والذي يمنع إنتاج البروجسترون في الجسم، ومن الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة وتلف الخلايا في الجنين. لهذا يجب الحرص على عدم تناول كميه كبيرة من التمر الهندي بالأخص في بدايه الحمل.

• الموز 

يعتبر الموز عمومًا فاكهة آمنة أثناء الحمل ، ولكن يُحظر على بعض النساء فقط تناوله ، مثل أولئك المصابات بالحساسية ، أو المصابات بسكري الحمل ، أو المصابات بداء السكري.

حيث يحتوي الموز على مركب "كيتيناز" الذي يسبب الحساسية ويزيد من حرارة الجسم، كما أنه يحتوي على كمية مناسبه من السكر لذلك على الحوامل المصابات بالسكري الابتعاد عنه.

أطعمه قد تسبب تشوه للجنين

•البطيخ

للبطيخ فوائد عديدة حيث أنه يساعد الجسم على إفراز السموم ويساعد على ترطيب الجسم وتزويده بكمية مناسبة من الماء ، ولكن لهذا السبب بالذات يعتبر ضارًا جدًا بالجنين لأنه يتعرض للسموم التي تسببها. يطرد الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر البطيخ من الأطعمة التي تسبب نزلات البرد ، لذلك من الأفضل الابتعاد عنه أثناء الحمل.

• البلح

وهي فاكهة غنية بالفيتامينات والعناصر المغذية ، ولكن من الأفضل التمسك بها أثناء الحمل ، حيث أنها ترفع درجة حرارة الجسم ، مما يؤدي إلى تقلصات الرحم ، مما يؤدي بدوره إلى حدوث ولادة كاذبة.

مع العلم أن تناول ثمرة أو اثنتين من الفاكهة في اليوم لن يكون ضارًا ، لكن الاكثار يسبب مشاكل للمرأة الحامل.

• بذور السمسم

تشكل جميع بذور السمسم خطرًا على المرأة الحامل ، خاصةً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، لأنها تتسبب في تقلص الرحم بشدة ، مما يجعلك تشعرين بألم حاد ويمكن أن يدفع الرحم للخارج.

• الطماطم المعلبه 

بشكل عام من الضروري الابتعاد عن الأطعمة المعلبة أثناء الحمل لأنها تحتوي على كمية عالية من المواد الحافظة وتعتبر سامة للأم الحامل والجنين ، وتناولها يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات.

• التوت المجمد

أثناء الحمل من الضروري الابتعاد عن جميع الأطعمة المجمدة أو المجففة ، خاصة إذا تم تجفيفها لفترة طويلة ، حيث إنها تكسر جميع العناصر الغذائية والمذاق الطبيعي للفاكهة ، وبالتالي تصبح سامة للحامل والجنين. لهذا السبب يجب أن تختار الفاكهة الطازجة على الفواكه المجمدة أو المجففة.


وهكذا قد قمنا بعرض الفواكه التي يجب الامتناع عن تناولها خلال فترة الحمل ونسأل الله أن يرزقكم بالمولود ويجعله من الذريه الصالحه.

الأمور التي تتجنبها الحامل في الأشهُر الأولى

1- أكل الأدوية

من الممكن أن تكون قليل من الأدوية مؤذية لطفلك الذي ينمو، قبل أكل أي من الأدوية والمكملات، تتم إلى طبيبك.

2- الماء الشديد الحرارة

إذا كنتِ تشعرين بأوجاع وآلام خلال الحمل، خسر يوضح الراحة والسُّكون في حوض استحمام مرتفع الحرارة كلفًا مثاليًا، بل صعود درجة سخونة الجسد طوال الأشهر الثلاثة الأولى من الممكن أن يكون السبب في قليل من الخلل والنقائص الخلقية.

3- تدخين التبغ

تدخين التبغ مروع لك ولطفلك، بل تدخين التبغ السلبي يمكن أن يشكل بنفس السوء، يبقى ما يقرب من 4000 مادة كيميائية في الدخان السلبي، وبعضها متعلق بالمرض الخبيث.


4- القٌعود أو النهوض لمدة طويلة

خلال الحمل، من الممكن أن يكون المكوث في نفس الحال لوقت طويلة جدًا أو جالسًا أو واقفًا متشكلة، من الممكن أن يكون سببا في جميع أشكال المشكلات بما في ذاك تورم الكاحلين ومشكلات العروق.

تعليقات