القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق التخلص من رائحه الفم

طرق التخلص من رائحه الفم


طرق التخلص من رائحه الفم 

رائحة الفم الكريهة تتسبب في الإحراج عند التحدث مع الآخرين، ولهذا يسعى الكثير للتخلص من الرائحة الكريهة للفم.

  التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية 

  
1. شرب الماء
شرب كميات كثيره من الماء يساعد على التخلص والحماية من الرائحة الكريهة للفم، وهذا لأنه يحافظ على رطوبة الفم، وبالتالي تساعد على الحماية من الجراثيم والبكتريا المتسببه في الإصابة بالرائحة الكريهة، وتعمل أيضاً على حماية الفم من الجفاف.


2. الخل
الخل يستخدم في الغرغرة يومياً يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم، وذلك عن طريق تخفيف الخل في نصف كوب من الماء، ويتم الغرغرة به يومياً قبل الإفطار وقبل النوم والذي يساعد على حماية الفم من هذه الرائحة.

3. بيكربونات الصوديوم
تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة أو بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز وهذا عن طريق وضع القليل منها على فرشاة الأسنان، وهذا يساعد على حفظ توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة.

4. تناول الخضروات
تناول الخضروات والفواكه الطبيعية المحتويه على الألياف مهم جداً حيث على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تُخلص الجسم من السموم المسببة لرائحة الفم الكريهة.


5. التقليل من السكريات
تناول سكريات كثيره يتسبب في الإصابة برائحة الفم الكريهة، ويلزم التقليل من هذه السكريات وغسل الأسنان دائماً بعد تناولها حرصاً على منع الإصابة بالتسوس والرائحه الكريهة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب

1. النعناع
خضروات ورقية عطرية جميلة، وتساهم بقوه في التخلص من رائحة الفم الكريهة، عن طريق وضع أوراق النعناع الأخضر في الماء وغليها ويُشرب مرتين يومياً فيجعل رائحة الفم جميلة ويمنع الإصابة بالبكتريا.


2. الشاي الأخضر
الشاي الأخضر المغلي يحافظ على الفم من الرائحة الكريهة، ويعمل أيضاً على قتل البكتريا التي توجد بالفم وهذا لإحتوائه على مادة البولي فيينول وبدورها تقضي على البكتريا تماماً.

3. البقدونس
عصير البقدونس مفيد جداً للتخلص من رائحة الفم، ويمكن مضع القليل من أوراق البقدونس، حيث تحتوي على مادة الكلوروفيل، وبدورها تساعد على التخلص من البكتريا التي تسبب الرائحة الكريهة.

4. المريمية

أوراق المريمية تحافظ على صحة الفم والأسنان، وتحمي من الرائحة الكريهة، وهذا عن طريق شُرب مغلي المريمية بعد وجبات الطعام يومياً.

تعليقات